سكرتير البابا حرامي

استولى الأنبا يؤانس سكرتير البابا على 3 ملايين و250 ألف جنيه

.

دعا الأنبا يوحنا الأسقف العام وأحد أعضاء فريق سكرتارية المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية اليوم الأحد، الكنيسة القبطية لمنع الأنبا يؤانس الأسقف العام من الترشح لمنصب الكرسى البابوى، مؤكدا ارتكابه الكثير من المخالفات التى تحول دون حقه فى الترشح.

.

وقال الأنبا يوحنا، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن لديه الكثير من المستندات التى تثبت عدم أحقية الأنبا يؤانس فى الترشح للكرسى البابوى.
.
وطلب الأنبا يوحنا من القائمقام البطريرك، سرعة وقف هذا الأسقف من الترشح، مشيرا إلى أن الكنيسة لديها تسجيلات ومستندات خطيرة ضده، تمنعه من الترشح للكرسى البطريركى رقم 118.

.
وناشد الأنبا يوحنا، قادة الكنيسة العمل على تطهيرها من هؤلاء ومعاقبتهم والتحقيق معهم فى تلك الأمور التى لا يعرفها الشعب القبطى، خاصة أن الأنبا يؤانس من ضمن المرشحين للكرسى البابوى، والمنتظر إجراء انتخاباته فى 24 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن الكنيسة لديها مذكرة مقدمة للأنبا باخوميوس، وأعضاء المجمع المقدس، تؤكد استيلاء الأنبا يؤانس سكرتير البابا الراحل شنودة الثالث والمرشح الأبرز لخلافته فى انتخابات الكرسى البابوى على 3 ملايين و250 ألف جنيه، تمثل قيمة ثروة الراهب عبدالمسيح الأنبا بيشوى التى تبرع بها للكنيسة الأرثوذكسية.

.

سكرتير البابا حرامي 1 سكرتير البابا حرامي 2

.


%d مدونون معجبون بهذه: